جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

Microsoft Office Word 2007


شرح استخدام مراسلات  Microsoft Office Word 2007



خطوات دمج المراسلات:-
سنلقي الضوء هذه المرة على مزايا برنامج word وهي طريقة دمج المراسلات .
ماذا نعني بكلمة دمج المراسلات :
إذا أحببت أن ترسل رسالة من نوع( تجاري - أو توجيه دعوة من أي نوع ) إلي خمس أشخاص مثلا ويكون مضمون الرسالة واحد ولكن أسماء الأشخاص مختلفون . فبدلا من استخدام طريقة النسخ واللصق المتعبة يوفر لنا برنامج ألword  ميزة دمج المراسلات وهي عبارة عن خطوات سهلة جدا .وسوف اطرح عليكم كيف عمل رسالة تجارية وانتم تقيسونها على بقية ما تريدون عمله في المستقبل.

بسم الله نبدأ

1 - قم بفتح برنامج الوررد  Word .

1-      عمل جدول ( قاعدة بيانات ) بأسماء الأشخاص المعنيين وتخزين باسم معين على احد وسائط التخزين ( سطح المكتب او D  )

ملاحظة :- الترويسات ( أسماء الحقول) يجب أن تكون بحجم اكبر من حجم البيانات .

2-      نقوم بفتح ملف WORD جديد ونكتب فيه الرسالة المطلوب بعثها للأشخاص الموجودين في جدول قاعدة البيانات الذي تم تخزينه سابقاَ .   ملاحظة :- يرجى الأخذ بعين الاعتبار أماكن الحقول المراد دمجها .

3-      نذهب إلى مراسلات في شريط القوائم ثم نختار تحديد المستلمين

4-      نختار من تحديد المستلمين استخدام قائمة موجودة ونقوم بتحديد موقع   الملف الذي يحتوي على قائمة المدعوين ثم فتح الملف

5-      سوف تظهر الحقول على شكل قائمة منسدلة في إدراج حقل دمج من شريط الأدوات

6-      نحدد مكان الحقل المراد دمجه ثم نختار الحقل من إدراج حقل ثم ENTER

7-      نستمر في إدراج الحقول المطلوبة

8-      معاينة النتائج

9-      إنهاء ودمج
محمد سعيد عبدالله آل مجثل
مدينة الباحة
قرية الظفير – حي الأقمار الصناعية

mmjathil@gmail.com  البريد  الإلكتروني:

+966 5 66 77 44 11الهاتف:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

قرآن كريم