جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

السبت، 24 ديسمبر 2011

فوائد عسل السدر

الفوائد الصحية لعسل السدر - عسل الغذاء الملكي - العكبر - حبوب اللقاح (الطلع)

عسل السدر:- للحامل: لتحمية الطلق في الشهر التاسع / يأخذ مقدار ملعقة طعام على الريق يومياً.
- لجميع أمراض الكبد: مقدار ملعقة طعام على الريق يومياً.
- لتقوية الجنس: 3 بصلات معصورة + نفس كمية البصل المعصور عسل السدر - توضع الخلطة على نار هادئة إلى أن يغلي ويصبح نفس الرغوة ويترك يغلي إلى أن تذهب الرغوة ثم تسكر النار ويترك إلى أن يبرد / يأخذ مقدار ملعقة طعام على الريق يومياً وللمستحبين يفرم مقدار 7حبات من الحبة السوداء مع كل ملعقة تُأخذ.
- لعلاج فقر الدم: ملعقة طعام عسل السدر 3 مرات في اليوم.
- لتنقية البشرة: يكون بوضع عسل السدر على البشرة المراد تنقيتها يومياً.
- لعلاج سلس البول: ملعقة طعام عسل السدر قبل النوم.
- لعلاج أمراض القولون: يأخذ ملعقة طعام عسل السدر على الريق مع 7 حبات من تمر(عجوات) يجلب من مكة والمدينة المنورة ، وحسب الرغبة يمكن أخذ 7 حبة السوداء.
- لعلاج المسحورين: " " " " " " " "
- لعلاج التهابات المهبل (كالإفرازات والحكة): يأخذ مقدار 10مل من عسل السدر ويوضع في إبرة أو يوضع في الأنبوبة المهبلية (تباع في الصيدلية) وتصب في المهبل ثم ترفع الرجل إلى أعلى على شيء مرتفع ثم يمسح بقليل من العسل على المهبل ويلف بالقطن وينام فيه إلى الصباح ثم يغسل يومياً لمدة أسبوع.


 عسل الغذاء الملكي: يأخذ من ملكة النحل فقط وهو لونه أبيض ويجب أن يكون مثلج (في الفريزر) وإلا يتعفن.
- هو مضاد حيوي 100% طبيعي. (بدل مضادات المستشفى المضرة) ، مطهر للجسم ويقضي على الجراثيم ، يساعد على إطالة العمر ، يقوي الهرمونات عند الرجل والمرأة ، يعطي النشاط لكبار السن ويمنعهم من الخراف ، يمنع من الإصابة بمرض السكر ، لالتهاب المفاصل ، لعلاج فقدان الشهية ، الربو ، التوتر العصبي ، الأنيميا ، جميع أمراض الجلد والحروق ، التهاب الفم واللثة والحنجرة ، لجفاف الشفتين ، للصداع النصفي ، لتساقط الشعر ، لزيادة الحيوانات المنوية ، منشط للذاكرة ، لسرطان الدم وعم انتشار ، أمراض الكبد ، يعالج الأعصاب البصرية ، يمنع تورم الخلايا الدموية ، يمنع تصلب الشرايين ، لعلاج الكلسترول ، لانتظام الدورة الشهرية ، لقرحة المعدة ، يقضي على الدسم في الجسم ، لعلاج حب الشباب.
- كيفية العلاج: يأخذ مقدار 5 مليغرام (أي مقدار حبة الماش أو مقدار رأس الكبريت) يوضع تحت اللسان ويتفاعل مع اللعاب يومياً على الريق ويجب عدم أخذ المزيد منه لأنه قوي جداً ولو مقدار حبة الخضرة لأنه خطر. وأيضاً بالإمكان أخذ نصف كيلو عسل السدر مع 10غرام من عسل غذاء الملكة ، يأخذ ملعقتين على الريق يومياً.


العكبر:- مضاد حيوي 100% - لونه بني أو أخضر أو رصاصي مائل للاسوداد.
- يأخذ لمدة 21 يوم ويقسم مكعبات صغيرة تقسم من قِبل الحواج. ويستخدم كمرهم أو كعلك.
- لعلاج الجلد: يأخذ قطعة (حبة خضرة كبيرة) + ملعقتين زيت زيتون أو ماء دافئ ويذوب بالشوكة ، يدهن به المكان المصاب.
- لعلاج السرطان: تعلك قطعة واحدة (حبة خضرة كبيرة) يومياً.
- لعلاج التهابات اللثة: تعلك قطعة واحدة ثم يفرك به اللثة (إحساس بالتخدير) ثم يرمي.
- التهابات المفاصل: يمسح به المكان.
- للأنفلونزا ، أمراض الصدر ، الكحة ، البلغم ، الحساسية: أكله وبلعه.
- الصداع النصفي ، السمنة الزائدة ، ضغط الدم ، الهربس ، البواسير ، التهاب عنق الرحم ، آلام الدورة الشهرية (يمكن أخذ المرّة أيضاً) ، التهاب اللوز والحلق ، للإمساك ، تليف الكبد ، أمراض القلب ، التهاب المثانة ، الصدفية : قطعة واحدة على الرق.


حبوب اللقاح (الطلع): - حبوب اللقاح الذكر أفضل من الأنثى ولمعرفته يكون الأنثى على شكل دوائر يابسة أما الذكر يكون على شكل بودرة.
- فوائدة: يقوي الشهوة الجنسية عند الرجل والمرأة ، يهدئ الأعصاب ، لفقد الشهية ، للجلد الجاف ، للبواسير ، للمعدة ، للبول ، للكبد ، للكلى ، للرحم ، التوتر والأعصاب ، للصدفية ، للربو ، للسرطان.
- المقدار والطريقة: من 20 سنة فما فوق: 7 غرام = ملعقة شاي مسطحة / يأخذ على الريق لمدة شهر أو يخلط مع العسل - للأطفال من 9 سنوات إلى 20 سنة: 5 غرام - للأطفال من 4 شهور إلى 8 سنوات: 1 ونصف إلى 2 غرام.
وبالصحة والعافية ،،،
ملاحظة
( 1. 5 غرام = ملعقة شاي مسطحه إلا ربع (يعني ثلاثة أرباع ملعقة الشاي)
2 غرام = نصف ملعقة شاي مسطحه


المرجع :

هناك تعليق واحد:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

قرآن كريم