جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

السبت، 24 ديسمبر 2011

عشر نصائح لتصعد بترتيب مدونتك


في ما يلي عشرة حيل و نصائح جمعناها لأصحاب المدونات، من اجل إضافة محتواها على محركات البحث وزيادة زيارتها و تحسين تصنيفها.

1)أغلب برمجيات المدونات تقوم بوضع وصلة عنوان المدونة في كل عناوين المقالات الخاصة بك، فاستفد من هذه الخطوة وأضف بعض الكلمات المفتاحية الخاصة بك على العنوان.

مثاله: (عشرة نصائح و حيل مهمة لرفع ترتيب مدونتك الشخصية – العربية للإعلان الإلكتروني) هنا ستجد أن كل مقالاتك ستحتوي على (العربية للإعلان الإلكتروني) وقبلها اسم المقال ، مما سيساعد على ظهور هذه الكلمات في كل النتائج.

2)قم بتحسين أقسام و تصانيف المدونة الخاصة بك وذلك عبر تسميتها بأسماء تدل عليها بشكل عميق ولتكن هي الكلمات المفتاحية المطلوبة لكل قسم.
blogger logo
3) اجعل مدونتك تفاعلية عبر الاشتراك ببعض الخدمات المجانية مثل (Feedburner) و أتح الاشتراك المجاني للزوار .
هذا سيزيد من نسبة الدخول لديك.

4) من المعروف عبر الدراسات أن أكثر من 30% من زوار المدونات يأتون عبر مراسلة أصدقائهم إياهم و تفضيل بعض المقالات للقراءة ، ويكون ذلك عبر رسائل البريد الإلكتروني.

لذا ننصح بان توفر خدمة RSS لتزويد المشتركين فيها عبر البريد الإلكتروني بآخر المقالات باستمرار. يمكنك استخدام أحد مزودي هذه الخدمة بشكل مجاني مثل:
FeedBlitz, Squeet, and Zookoda. ، feedblitz ، squeet ، وzookoda.


5) قم بإضافة مدونتك إلى محركات البحث ، وهذه الخدمة متاحة أوتوماتيكياً على برمجيات البلوج من نوع "WordPress" و "Movable" وهي
ما تسمى بالـ: "Ping Blog Search Engines" ويمكن
عملها يدوياً عبر مواقع مثل: Pingomatic.com أو Pingoat.com.

6) قم بإضافة بعض التعليقات على مدونات أخرى ، وقم بذكر اسمك أو اسم المدونة الخاصة بك فقط ، ولا تقم أبداً بإضافة تعليقات غير ذات قيمة ، ولا تقم بكتابة بعض الكلمات المفتاحية الخاصة بمدونتك في مكان التعليق.

7) قم بإضافة مدونتك إلى بعض الفهارس المتخصصة بالمدونات مثل:
(DMOZ, JoeAnt, GoGuides, Google Blog Search, www.al-fahras.com)


8) هذه الخطوة لا تقوم بجلب الزوار لموقعك ، ولكنها تنفعك مادياً- يمكنك باستخدام خدمة :
Google Adsense من أن تجني بعض المال عبر وضع الإعلان في أماكن معينة ، حيث إن هذه الإعلانات ذكية وتظهر الإعلان بحسب محتوى المقالة ، فهي إعلانات مستهدفة إن صح التعبير.

9) وقبل أن تضع هذا النوع من الإعلانات على مدونتك ، تذكر أن تحتوي صفحتك على كلمات مفتاحية ومقالاتك على كلمات تحدد نوع المحتوى المعروض حتى تتناسق مع الإعلانات التي ستظهر.

ومن أهم الأداوت التي يمكن استخدامها لمعرفة مدى صلاحية و جودة الكلمات المفتاحية لمدونتك أداة تسمى : Keyword Elite


10) استخدم ما يسمى بالـ: Trackback.

إن كنت تقتبس من مدونة ما أو تشير في حديثك لمدونة ما فعليك أن تستخدم الوصلات التي تحتوي على "تراك باك" وهي ميكانيكية تستخدمها المدونات لعرض
wordpress-logoكل ما هو مشابه للمقالة المذكورة عبر المدونات ، وهذا يزيد من شعبية المدونات التي تظهر لديك و التي ستظهر ليدها.


هام جداً:
وتذكر دائماً و أبداً أنه مهما استخدمت من أساليب و أمور لتحسن من مستوى ظهور مدونتك على محركات البحث فإنه لا بديل عن المحتوى المميز والذي يجلب
لك الزوار بشكل مستمر.


إن آليات تحسين تعامل محرك البحث مع المدونة هي مجرد وسيلة لتوصيل ما تعمل عليه و ما تضيفه بشكل أسرع و أفضل.

هناك تعليق واحد:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

قرآن كريم