جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

الأحد، 11 ديسمبر 2011

بسم الله الرحمن الرحيم
مكانة وحداة التعليم الرقمية في المقررات الدراسية:
يتكون أي مقرر دراسي يهتم بتنمية المهارات من وحدات ودروس وموضوعات.
المكونات الأساسية لوحدات التعلم الرقمية:
1- الهدف.
2- النشاط التعليمي.
3- التقييم.
أنتاج المكونات التركيبية لوحدة التعلم الرقمية.
المكونات التعليمية لوحدات التعلم الرقمية:النقطة الأساسية لتحسين الناتج:
لابد أن يكون الناتج قابل لتحسين باستمرار.
دور وحدات التحكم الرقمية في دعم التعلم القائم على الإنترنت و وحدات التعلم الرقمية في بيئة التعلم البنائية:
الفكرة الأساسية هنا هي أن التعلم يكون تعلم موقفيا,أي وفقا للموقف الذي يكون فيه المتعلم.
بيئات التعلم المفتوح:
1-    بيئة تركز على المتعلم
2-    بيئة يستطيع الطلاب فيها يحددوا ما المهم في المشكلة التي يقومون بعلاجها
3-    بيئة تكون ذات تعلم مفتوح تساعدهم على فهم ذالك الذي اعتبروه مهما
اجتماعيات التعلم:
بمعنى أن ما نتعلمه يتشكل وفقا لما حولنا.
مكونات وحدات التعليم الرقمية:
تتكون وحدات التعلم الرقمية من مجموعة من المواد مرتبة وفقا لمعيار معين.

كيفية تخزين وحدات التعلم الرقمية :
يتم الاحتفاظ بالوحدات التعليمية الرقمية عادة في نضم قابلة للوصول من خلال شبكة الانترنت وتسمى هذه النضم بقواعد البيانات أو مخازن الوحدات التعليمية الرقمية.
أساليب استخدام الوحدات التعليمية الرقمية:
1-   مستودعات أعادة الاستخدام
2-   مكتبات البرمجة
3-   وحدات التعلم المتاحة
4-   نشر وحدات التعلم عبر الانترنت
5-   مساندة التعلم القائم على المشكلة
كيف يمكن تحفيز المعلمين لا تستخدم وحدات التعلم؟
جـ1- تدريب المعلمين لا تستخدم وحدات التعلم الرقمية
جـ2- أعطاء المعلمون تدريب إضافي
جـ3- التدريب التكنولوجي المتواصل





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

قرآن كريم