المفردة | المحاضرات عدد/وحدات | |
مجالات استخدام الحاسب في التعليم ومفهوم البرنامج التعليمي الحاسوبي. ومكوناته، وأنماط البرامج التعليمية مع أمثلة، ونماذج التصميم، ومعايير التقييم.. مثال1): برنامج أوثر وير.. مثال2) : كورس لاب. | 2 | 4 |
شبكات الحاسوب – أنواعها - الانترنت والشبكة العنكبوتيه- وتطبيقات الانترنت في: 1-عملية التعلم والتعليم (الاستقصاء والبحث)، وقواعد المعلومات. 2- تفعيل البريد الالكتروني، و إنشاء واستخدام المدونات والمحادثات، والمجموعات، المؤتمرات والمحادثة المرئية.. 3- صفحات الويب أنواعها و برمجيات تصميمها وطرق تقويمها ونشرها. و استخدام برنامج camtasia في : تضمين وسائط في صفحات الويب، و استخدامات أخرى. | 4 | 8 |
الفرق بين قواعد المعلومات وقواعد البيانات. استخدام قواعد المعلومات في التعليم والتعلم. | 1 | 2 |
ü التعامل الجيد مع الرواد. ü الجد والحصر في تحقيق رغبات الرواد. ü الصدق والأمانة في التعامل. 7. أخلاق إسلامية في مجال العمل (الإتقان، التعاون، الإخلاص). | 1 | 2 |
1- تركيب برنامج أباتشي على تظام وبندوز xp، 2- إعداد المجلات الالكترونية ونظم إدارة المقررات. 3- اعداد مقرر الكتروني على نظام Moodle | 1 | 2 |
ما الفرق مصادر المعلومات ومصادر التعلم؟ ما مصادر التعلم عبر الانترنت؟ كيف نستخدم الانترنت في مراكز مصادر التعلم؟ كيف نفعل استخدم الانترنت عبر مراكز مصادر التعلم؟ | 1 | 2 |
شامل | 1 | 2 |
تطبيق مقترح اختياري بواسطة أي الأدوات التي تم تعلمها أو أي اداه في نفس الموضوع | 1 | 2 |
11 | 22 |
خاصة بمتدربي اختصاصي مراكز التعلم (صباحي / مسائي ) الدفعة الثالثة للعام 1432-1433هـ- محاضر المقرر / محمد مطهر
جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع
الجمعة، 7 أكتوبر 2011
خطة المقرر ومفرداته
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
لك كل الشكر أستاذنا القدير / محمد مطهر على الجهد الرائع الذي تقدمه لنا في هذه الدورة التي وجدنا فيها الفائدة العظيمة مقدمة لنا في طبق من البساطة والتلقائية كشفت لنا طيبة قلبك وثقتك بعلمك ، زادك الله علماً وتألقاً وحباً في القلوب ،،،
ردحذفمحمد حسن الذروي
مصادر التعلم
( مسائي )