جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

الأحد، 27 نوفمبر 2011

جذاب وخلاق

يقضي الواحد منا وقتاً في التجهيز والإعداد لتدريب تفاعلي على الأوذروير يحرص فيه على أن يظهر في أجود أداء وأتقن عمل لكن قد ننسى في خضم ذلك عنصر الجذب والتشويق في العرض وكذلك الإخراج المبدع الخلاق، وإن من أجمل الألعاب التي من الممكن أن تكون ملهمة لنا من ذلك لعبة مصممة لجهاز الآيباد والآيفون اسمها " الاختبار المستحيل " لعبة الذكاء والتحدي تعتمد على السحب والإفلات والا ختيارمن متعدد ، لكن أجود ما فيها هي فكرتها المبدعة التي تجذبك للاستمرار وعدم التوقف، إلى جانب روعة الجرافيك فيها ، فهل نستطيع مجاراتها عن طريق برنامج الأوذروير ؟؟ إليكم إخوتي بعض الصور من البرنامج
أخوكم أبو أسامة محمد عيسى حيدر "مسائي"

هناك تعليقان (2):

  1. 1
    التعليم الإلكتروني

    التعليم الإلكتروني بمفهومه الحديث هو نظام التعليم المستقبلي المتكامل لكافة مراحله الدراسية، بمعنى ان كلمة التعليم الإلكتروني ستصبح بديلا اساسيا و طبيعيا عن كلمة التعليم الحالية، لذلك سيختفي مصطلح التعليم الإلكتروني تدريجيا لانه سيصبح هو الاساس.
    عندما ظهر التلفزيون الملون كنا نقول في وقتها ان شخصا ما اشترى تلفزيون ملوناً. اما الان فلا اعتقد لكلمة الملون اي معنى حيث اصبح التفزيون الملون هو الاساس، بل العكس هو الصحيح حيث يذكر البائع لك حاليا ان هذا النوع الخاص من التلفزيون هو بنظام ابيض و اسود. وهذا ما سينطبق على التعليم الإلكتروني في المرحلة القريبة القادمة.
    ان ادخال بعض ادوات التواصل الإلكتروني في التعليم ((On line Learning شيئ جيد ومفيد ومرغوب به ولكنه يبقى ناقصا وغير فعال اذا لم تتوفر معه العناصر الاساسية لتقنيات التعليم الإلكتروني المتكاملة.
    لقد اختلط على الكثيريين بين مفهوم التعليم عن بعد بأستخدام الانترنت وبين التعليم الإلكتروني
    !e-Learning much more than distance learning
    التعليم الإلكتروني عبارة عن منظومة متكاملة من المعطيات و المفاهييم والادوات التفاعلية في بيئة التعليم، وهو بذلك اوسع واشمل بكثير من التعليم عن بعد.
    التعليم الإلكتروني المستقبلي هو تعليم متكامل العناصر و الفعاليات بدءاً من تصميم المنهاج الدراسي التفاعلي وانتهاءاً بنظم الامتحانات والتقييم العلمي المستمر، حيث يركز التعليم المستقبلي على مهارات المعرفة الشاملة والمعرفة المتخصصة في آن واحد وذلك من خلال الاستفادة من نظم تكنلوجيا المعلومات و الاتصالات وتطويعها لاثراء كافة مراحل التعليم بالمصادر والادوات و الحلول التقنية والتعليمية الازمة اضافة الى استخدامه للمعايير والمواصفات التعليمية العالمية وتأكيده على تقييم مخرجات وجودة التعليم بشكل دائمي ومستمر
    ان التعليم المستقبلي الإلكتروني هو اسلوب جديد و متطور يعتمد على استخدام ادارة المعرفة Management Knowledge و المشاركة الواسعة للدارسين كجزء اساسي من ادوات التعليم لبناء المهارات التخصصية والمعرفية الازمة للدارسين.
    بوابة التعليم الإلكتروني التفاعلي الذكي

    Clever©

    لقد طورت جامعتنا في كندا و المؤسسات التابعة لها بوابة متخصصة في تقنيات التعليم الإلكتروني التفاعلي الذكي.
    بوابة التعليمClever© والمطورة بالكامل لتشمل على منظومات الكترونية تفاعلية و ادوات تعليمية حديثة وبرمجيات متخصصة من الجيل الثاني مرتبطة بمحافظ تعليمية مرنة مزودة بخصائص التطورالتكنلوجي الفائق اضافة الى ملائمتها
    للبيئة التعليمية العربية في وقت واحد!
    بوابة التعليم الإلكتروني الذكي توفر ما تحتاجه المؤسسات التعليمية من برمجيات واجهزة تدريسية وسبورات الكترونية
    وسيرفرات و وسائل و مصادر التعلم الازمة وهي مرتبطة بحزمة الكترونية متكاملة واحدة تعمل من خلال شبكةالانترنت
    و/او من خلال الشبكة الداخلية للمؤسسة التعليمية LAN

    ترتبط البوابة بمحفظة البرامج و الدورات المهنية وشهادة الرخصة الدولية لقيادة التعليم الإلكتروني

    منظومة تفاعلية متكاملة لادارة المنشاة التعليمية (اداريين، مدرسين، طلبة)

    منظومة انشاء المناهج والمقررات بالاسلوب الاتوماتيكي المرن السريع

    منظومة مصادر التعليم و المكتبات الإلكترونية

    منظومة التدريس الإلكتروني باستخدام تقنية الوسائط المتعددة التفاعلية

    منظومة التدريس التفاعلي المدمج

    منظومة التدريس المحمول بأستخدام سبورات التعليم الإلكتروني التفاعلية من الجيل الثاني

    منظومة ادارة الامتحانات والتقييم المباشر والمرتبطة مباشرة بالسجلات الاكاديمية للطلبة

    منظومة الانشطة والفعاليات و التدريبات الا صفية

    المحفظة التعليمية لتطوير المهارات التقنية و المهنية للعاملين في المجال التربوي

    ردحذف
  2. مخـــاطر الضــــرب على الوجــــه


    إياكم وضرب أبنائكم على الوجه... فقد أثبت العلماء أن الضرب على الوجه له مخاطر كبيرة، وربما نعجب إذا علمنا أن نبينا قد نهى بشدة عن ذلك...

    ... في دراسة جديدة يؤكد الباحثون الأميركيون أن الضرب المتكرر على الرأس والوجه يمكن أن يسبب أمراضاً عصبية مثل مرض الزهايمر الذي يفقد المخ وظائفه.

    وأظهرت عمليات التشريح لجثث 12 لاعب رياضي توفوا بأمراض في المخ أو أمراض عصبية، نمطاً واضحا للضرر الواقع على الجهاز العصبي.

    وتقول الدكتورة آن مكيي من كلية الطب بجامعة بوسطن في تقرير إن "هذا أول دليل لعلم الأمراض على أن الصدمات المتكررة للرأس التي تحدث في الرياضات الصدامية، يمكن أن يكون لها علاقة بالإصابة بمرض العصب المحرك".

    لقد كان الضرب على الوجه والرأس في زمن الجاهلية شائعاً، ويعد أمراً عادياً، حيث يعاقب الرجل خادمه أو عبده بضربه على رأسه. ولكن النبي الرحيم نهى عن مثل هذه العادة لما فيها من أضرار وبخاصة عند تكرارها.

    قال صلى الله عليه وسلم: (إذا ضرب أحدكم فليجتنب الوجه) [السلسلة الصحيحة]، وهذا الحديث يمثل معجزة نبوية تشهد على صدق رسالته.

    المصدر: موقع أسرار الإعجاز العلمى فى القرآن والسنة

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

قرآن كريم