جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

جامعة جازان - عمادة خدمة المجتمع

الجمعة، 25 نوفمبر 2011

حول الاوثر وير

 التفاعل الـ Inter action :

يستخدم التفاعل الـ Inter action فى عمل جميع انواع التفاعلات فبعد سحب وادراج الانتراكشن على خط التصميم ثم سحب آى display عليه سخرج لنا هذا المربع الحوارى :






الذى سنجد به مجموعة انواع التفاعلات وهى كالتالى :
1- Button :
وتستخدم فى عمل ازرار التحكم فى البرنامج


2- Hot Spot :
تستخدم فى عمل مناطق للتحكم بحيث عند النقر على منطقة معينة تم تحديدها فى الـ Hot Spot الانتقال الى منطقة معينة أو اظهار شئ معين ( عمل حدث معين )



3- Hot Object :
هى قريبة من السابقة ولكن هنا الفرق ان آى شكل يكون داخل هذا التفاعل يتم التعامل معه دون التحديد بمعنى اذا رسمت مثلاً مربع ودائرة فى داخل الانتراكشن ووضعت حدثً ما فى الشاشة التصميم فسوف تجد فى خصائص هذا الـ Hot object اختيار طريقة الفتح اخار آى نوع مثل single click لفتح التفاعل ستجده يظهر لك الشكل المرسوم داخل شاشة التصميم


4- Target Area :
يستخدم هذا التفاعل فى عمل الاسئلة الخاصة بالاختيارى ( الاختيار من متعدد ) مع الملاحظة { سحب الاجابة الصحيحة ووضعها فى المكان المناسب } الخلاصة تستخدم فى عمليات السحب والادراج داخل البرنامج


5- Pull-down Menu :
خاصة بعمل قوائم منسدلة تظهر فى شريط القوائم فى داخل تصميم البرنامج


6- Conditional :
خاصة بعمل انظمة تحكم معينة بأكواد خاصة موجودة فى داخل البرنامج مثل الـ Funcation ، variables


7- Text Entry :
خاصة بتخصيص اماكن للكتابة ولا يمكن فتح التفاعل مثلاً الا بكلمة معينة أو برقم حسب ما صمم به البرنامج


8- Keypress :
خاصة بعمل تفاعل لكن بالتحكم بأزرار لوحة المفاتيح مثلاً تحديد رقم أو حرف لكل اختيار يكون بهذا الشكل عمل هذا التفاعل
9- Trise Limit :
تستخدم فى تكرار عمليات العرض لعدد من المرات


10- Time limit : تستخدم فى عمل وقت معين للدخول فى داخل التفاعل مثلاً تتخدم فى الامتحانات عندما لايجيب الطالب على السؤال فى وقت معين فتظهر له رسالة معينة اجب على السؤال مثلاً .... وما الى ذلك

11- Event :
تستخدم فى عمل احداث خاصة


3- عمل حركة Motion :







تستخدم أداة الـ Motion فى عمل حركة داخل برنامج الاوثروير ويمكن لنا تقسم انواع الحركات الى خمسة حركات وهم :

1- Direct to point :
وهى ابسط الحركات وتستخدم فى عمل حركة من نقطة الى نقطة بأقصر الطرق


2- Direct to line :
وهى تستخدم خط ذو بعد واحد وهو ( × ) له بداية ونهاية ويكمننا الوصول من نقطة البداية الى اى نقطة على هذا الخط ذو البعد الواحد من صفر الى 100 لنكون اكثر تحديداً من سابقتها


3- Direct to gride :
وهى تستخدم مستطيل ذو بعدين ( x , y ) للذهاب مباشرة من نقطة البداية الى الى مكان ما فى داخل هذين البعدين


4- Path to end :
وهنا يتغير نوع الحركة من نقطة مباشرة الى نقطة أخرى الى التنقل من نقطة الى نقطة الى نقطة ...... الخ النقط لعمل أكثر من حركة وهذا النوع من الحركات يكون حر التصميم فى آى مكان ابدأ


5- Path to point :
وهى نفس سابقتها ولكن مع الاختلاف فى شئ بسيط وهى هنا يكون موجود التحديد الى المكان الذى سيذهب إليه ( الهدف – البداية – النهاية )


وللدرس بقية لذا نرجو المتابعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

قرآن كريم